klamkom
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

مجلة سيدتي المغربية



العودة   المنتديات المغربية كاري كوم > .::. بوابة الأسرة العربية .::. > السياحة و السفر
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

السياحة و السفر أهم المواقع و البلدان السياحية،أسماء الفنادق و اهم العروض، صور فيديو رحلات سياحية،أسفار إلى المغرب ،مصر،ماليزيا، الإمارات و غيرها،معلومات لكل راغب في التخطيط لسفر سياحي رائع

الرباط مدينة خضراء

السياحة و السفر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 10-01-10, 07:38 PM   رقم المشاركة : [1]
الملف الشخصي
.:: المدير العام ::.
 







aboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond reputeaboanass has a reputation beyond repute

الحالة
aboanass غير متصل


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي الرباط مدينة خضراء




الرباط مدينة خضراء




نعم بمجال أخضر يصل إلى 230 هكتارا وحزام أخضر تبلغ مساحته 1063 هكتار، استحقت مدينة الرباط أن يتم إعلانها مدينة خضراء، وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين للاحتفاء بيوم الأرض.




مكتسية حلتها الخضراء إذن، تستعد العاصمة الإدارية للمملكة، لتخلد في 22 أبريل المقبل الذكرى الأربعين لإعلان الاحتفاء بيوم الأرض، من خلال مجموعة من التدابير والترتيبات وكذا المشاريع المهيكلة المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز، إضافة إلى المبادرات المقترحة من طرف منظمات المجتمع المدني الناشطة بالمدينة.

وفي سياق هذه الاستعدادات، تم أمس الجمعة بالرباط، خلال اجتماع حول الاحتفاء بهذا اليوم ترأسه الوزير الأول السيد عباس الفاسي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، الإعلان عن اختيار يوم 14 يناير الجاري لإعطاء الانطلاقة للإعداد للاحتفاء بيوم الأرض، علاوة على تنظيم أيام جهوية للتشاور حول قضايا البيئة، وعلى الخصوص، مشروع الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة وذلك في الفترة من 18 يناير الجاري إلى 22 فبراير المقبل.

وتندرج هذه الدينامية الجديدة التي يشهدها المغرب، في إطار سعي المغرب الحثيث، نحو بلورة مشاريع تعكس الانخراط الجدي والعميق للمملكة، في سياق الانشغال العالمي بمستقبل الكوكب الأزرق.

انشغال متزايد للمغرب بمستقبل الكرة الأرضية وتحقيق التنمية المستدامة

ودعا صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الرسالة التي وجهها إلى قمة كوبنهاغن حول المناخ، إلى قيام مؤسسة بيئية دولية، قوية وذات سلطة علمية ومعنوية، باعتبارها ضرورة ملحة، لرفع التحديات البيئية المصيرية، الراهنة والمستقبلية"، مجددا بذلك التأكيد على أولوية قضايا البيئة في صلب برامج التنمية المستدامة بالمغرب.

كما عبرت الرسالة الملكية إلى المشاركين في الندوة الدولية حول التغيرات المناخية، ( الرباط 16 أكتوبر الماضي )، أبلغ ما يكون التعبير عن هذه العلاقة، بقول جلالته " إن من شأن التدهور الشامل لجميع الأنظمة البيئية، الأرضية والبحرية والساحلية، أن يفضي إلى اختلالات نوعية في توازنها وإلى تهديد التنمية، سواء بالنسبة للأجيال الحاضرة أو المستقبلية "، مضيفا جلالته أن " الرهان يكمن في القدرة على المزاوجة بين التنمية، وبين الحرص على الحد من الغازات، والاقتصاد في الموارد الطبيعية".

فالرهان الذي يطرح نفسه بحدة، يتمثل في القدرة على تعبئة الطاقات والموارد من أجل النهوض بثقافة بيئية تزاوج بين الحفاظ على الثروات الطبيعية، ورفع تحدي التنمية المستدامة بالتجمعات السكانية المستقبلية.

الأحزمة الخضراء: درع منيع للمدن أمام التوسع العمراني والصناعي المتسارع

بمثابة رئة خضراء، يمتد الحزام الأخضر المحيط بمدينة الرباط ونواحيها درعا منيعا يساهم في تحصين المدينة من تبعات الزحف العمراني المتواصل.

فالأحزمة الخضراء التي تحيط بعدد من المدن، تساهم بشكل كبير في التقريب بين المجال الطبيعي والتجمعات السكانية، كما تساعد المساحات الشاسعة من الأشجار والنباتات في ترطيب وتنقية الجو وامتصاص جزء من الملوثات الهوائية.

وتعد المساحات الخضراء المحيطة بمدينة الرباط، سواء في شطرها الجنوبي الذي تلتقي فيه مع مدينة تمارة، أو الشمالي الذي تلتقي فيه مع مدينة سلا حيث يطمح مشروع تهيئة وادي أبي رقراق إلى تعزيز الفضاء الأخضر، بمثابة صمام الأمان الذي يحافظ على التوازن الإيكولوجي.

المدن الجديدة: تصور جديد لمفهوم المدينة الإيكولوجية

في قلب منطقة الرحامنة، تراهن "المدينة الخضراء محمد السادس" التي سيتم تشييدها ببن جرير، على الحصول على أرقى شارة تمييزية بيئية على الصعيد الدولي.

فبمناسبة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشين وإطلاق وتقديم عدد من البرامج والمشاريع التي تترجم على أرض الواقع التوجيهات الملكية السامية في مجال الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة، تسعى المدينة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها في إفريقيا، إلى انتزاع اعتراف دولي باعتبارها مدينة تحترم المؤشرات والمعايير البيئية.

وعلى غرار تامنصورت التي تنتصب مدينة خضراء على مشارف مراكش الحمراء، تفتح هذه المدينة الجديدة وكذا باقي التجمعات التي تدخل ضمن سياسة المدن الجديدة بالمغرب، الباب على مصراعيه أمام تنفيذ برامج واعدة تأخذ على عاتقها مسؤولية حماية التنوع الإيكولوجي والتوازن البيئي، وتسخيره لفائدة برامج ومشاريع التنمية المستدامة.

فالمسؤولية المطروحة بحدة الآن، أكثر من أي وقت مضى، تتمثل في جعل المدن قاطرة للتنمية الواعية بالعواقب الوخيمة للتلوث وتدهور الموارد الطبيعية والأنظمة البيئية على المناخ، من خلال تقليص استهلاك الطاقات التقليدية، والانفتاح بشكل أكبر على الطاقات المتجددة والبديلة.

إن الأمر يتعلق بتصور جديد يولي أهمية خاصة للتنمية المستدامة وحماية البيئة، يمثل ركيزة أساسية ضمن المخططات التنموية التي تقوم عليها سياسة المدن الجديدة بالمملكة، في أفق التخطيط لمستقبل أفضل للتجمعات السكانية التي ما فتئت وتيرتها تتسارع، لتطرح تحديات تنموية وبيئية جديدة.






توقيع » aboanass


[]


  رد مع اقتباس
قديم 13-01-10, 09:54 PM   رقم المشاركة : [2]
الملف الشخصي
فنانة نائبة المدير العام ورئيسة قسم الفنون والاشغال اليدوية
 







Soumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond reputeSoumicha BACHIRI has a reputation beyond repute

الحالة
Soumicha BACHIRI متصل الآن


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي رد: الرباط مدينة خضراء




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على هذه المعلومات
موضوع جميل
تقبل مروري شمس




توقيع » Soumicha BACHIRI


  رد مع اقتباس
قديم 13-01-10, 10:18 PM   رقم المشاركة : [3]
الملف الشخصي
مبرمج و مهندس كمبيوتر مشرف قسم برامج الكمبيوتر والإنترنت
 







almusafir205 is a jewel in the roughalmusafir205 is a jewel in the roughalmusafir205 is a jewel in the rough

الحالة
almusafir205 غير متصل

افتراضي رد: الرباط مدينة خضراء



يا الله حللللوة المغرب

يقولون ثلاثة أشياء تسر البال وتسعد الانسان
الخضرة والماء والوجه الحسن
وأري كلها تجتمع في بلدي الثاني المغرب


توقيع » almusafir205
لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ
  رد مع اقتباس
قديم 26-01-10, 10:42 AM   رقم المشاركة : [4]
الملف الشخصي
.:: كاري كومي جديد ::.
 







الأنين الصامت is an unknown quantity at this point

الحالة
الأنين الصامت غير متصل

افتراضي رد: الرباط مدينة خضراء



شكراً لك ياطيب


  رد مع اقتباس
قديم 12-02-10, 05:35 PM   رقم المشاركة : [5]
الملف الشخصي
مراقب سابق
 







ساري الليل is a glorious beacon of lightساري الليل is a glorious beacon of lightساري الليل is a glorious beacon of lightساري الليل is a glorious beacon of lightساري الليل is a glorious beacon of lightساري الليل is a glorious beacon of light

الحالة
ساري الليل غير متصل


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي رد: الرباط مدينة خضراء




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


توقيع » ساري الليل
  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرباط مدينة خضراء

جديد السياحة و السفر




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الى الراغبين في القرب من مدينة ابن أحمد أو مدينة برشيد simosalu الحركة عن طريق التبادل 3 02-10-10 08:04 AM
مدينة الرباط عاصمة للثقافة العربية لعام 2003 sara00 القسم العام 3 10-01-10 08:26 PM
مساحات خضراء ... د. حورية البدري القسم الثقافي 4 17-06-09 09:31 AM
مدينة سيهات مدينة من ظمن مدن الشرقيه؟؟ومن لايعرفها فل يتفضل,, roisaid القسم العام 5 09-01-09 03:17 PM
مسيرة خضراء نحو جزيرة ليلى في العاشر من دجنبر لحن الحياة الاخبار المغريبة 2 21-12-07 05:13 PM




منتديات كاري كوم
الساعة الآن 04:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
المقالات والآراء المنشورة في منتدى karicom.com تعبر عن رأي كاتبهاولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
منتديات