klamkom
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

مجلة سيدتي المغربية



العودة   المنتديات المغربية كاري كوم > .::. قناة كاري كوم .::. > الأخبار الإقتصادية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الأخبار الإقتصادية يحتوي على المواضيع و الاخبار المتعلقة بالاقتصاد و الإستثمار ،اسعار العملات،التداول،اخبار البورصات و الأسهم العربية

فضاءات السعادة تضع نظاما تمويليا مبتكرا لفائدة الطبقة المتوسطة

الأخبار الإقتصادية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 02-06-09, 01:28 AM   رقم المشاركة : [1]
الملف الشخصي
أسـتاد اللـغـة الـعـربـيـة مراقب عام ومنشط القناة الرياضية
 







aboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond reputeaboyassir has a reputation beyond repute

الحالة
aboyassir غير متصل


قـائـمـة الأوسـمـة

افتراضي فضاءات السعادة تضع نظاما تمويليا مبتكرا لفائدة الطبقة المتوسطة



أضحت مسألة توسيع ودعم الطبقة المتوسطة من التحديات السوسيو اقتصادية الكبيرة التي تطرح نفسها بحدة في سياق تهيمن عليه الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية والتي أثرت بشكل غير مباشر على المغرب.
وقد وضعت السلطات العمومية هذه المسألة ضمن أولوياتها الأساسية على المستوى الوطني، منذ الخطاب الملكي السامي حول محاربة جميع أشكال الإقصاء وتوسيع قاعدة الطبقة المتوسطة.
وفي هذا الإطار يجب تقدير الدراسة التي قدمتها المندوبية السامية للتخطيط حول معايير تحديد الطبقة المتوسطة. واليوم، وتماشيا مع الإرادة الملكية السامية، يتعلق الأمر بتحديد سياسات عمومية قطاعية لدعم وتوسيع هذه الفئة الاجتماعية من الساكنة، والتي تعتبر من اهم مكونات المجتمعية التي تلعب دورا مركزيا في الاستقرار الاجتماعي ونظامه السياسي.
وبمعني آخر فالطبقة المتوسطة هي القاعدة التي يقوم عليها بناء مغرب الغذ الحديث. وفي هذا الإطار تأتي الخطوات التي قامت بها الحكومة من اجل توسيع شريحة الطبقات الاجتماعية المتوسطة عبر الحوار الاجتماعي والسياسات الاقتصادية والإجتماعية التي تبنتها، والتي تهدف في واقع الأمر إلى الرفع من قوتها الشرائية، من خلال مزيد من تثمين العمل وإعطاء مزيد من الاهتمام بتعزيز تكافؤ الفرص.
من هنا يأتي تبني فضاءات السعادة، المتخصصة في مجال السكن المتوسط والتابعة لمجموعة بالموري للتطوير والإنعاش العقاري، لمضمون الخطاب الملكي السامي، حيث سطرت توجها خاصا لمواكبة ودعم الطبقة المتوسطة ومساعدتها على اقتناء للسكن المناسب والذي يتلاءم مع حاجياتها.
وقد أولت فضاءات السعادة، التي تعتبر فاعلا من الطراز الأول في مجال السكن المتوسط، اهتماما خاصا لمواكبة زبنائها من خلال وضع أنطمة تمويلية مبتكرة وفريدة من نوعها، تتيح لهم تمويل عمليات اقتنائهم لشققهم بأقل كلفة.
ويتيح هذا العرض إمكانية الاستفادة من مبلغ التسبيق بسنبة فائدة 0 %، والذي يمكن ان يتراوح ما بين 10 و30 % من القيمة الإجمالية للشقة، ويمكن تسديد أقساطه الشهرية على مدى يتراوح ما بين 6 و18 شهرا.
كما أن فضاءات السعادة تقوم بضمان إمكانية الحصول على تمويل للشقة تصل نسبته إلى 100 %، شرط قبول الملف، وذلك عند الوصول لمرحلة تسليم العقارات السكنية.
ومن أجل مواكبتها في هذه العملية، قامت فضاءات السعادة بتوقيع اتفاقيات شراكة مع مجموعة من المؤسسات التمويلية، وهي وفا إيموبيليي والبنك المغربي للتجارة الخارجية. ويكمن الهدف من وراء هذه الشراكات الحصول على نسب فوائد تفضيلية لفائدة زبنائها.
وتبرهن هذه المبادرة بما لا يدع شك، طموح فضاءات السعادة، التي تدخل في إطار نهجها المواطني، لإعطاء دفعة للطبقة المتوسطة.
اعتمدت فضاءات السعادة حاليا استراتيجية قوية وواضحة تهدف من ورائها إلى تسهيل مأمورية الولوج إلى السكن من طرف الطبقة المتوسطة.
وفي هذا الإطار، تقترح فضاءات السعادة مجموعة من المشاريع العقارية ذات جودة عالية تحمل بصمات جودة المشاريع العقارية لمجموعة بالموري للتطوير العقاري، وهي البصمة التي تجعل منها في الوقت الحالي منعشا عقاريا رائدا في مجال السكن المتوسط.
فكل مشروع، الذي يعتبر في واقع الأمر مدينة وسط مدينة، يقترح تشكيلة متنوعة من المنتجات العقارية كالشقق السكنية والفلل وأيضا محلات تجارية ومؤسسات تعليمية ومساجد ومستوصفات ومساحات خضراء إلى جانب أماكن للترفيه والاسترخاء. ويتعلق الأمر بمنح إطار ملائم للعسش لفائدة الأسر والعائلات، من مستوى رفيع وفي محيط يوفر لهم كافة شروط الراحة.
وبعبارة أخرى، ففضاءات السعادة تضع رهن إشارة الطبقة المتوسطة مساكن فريدة من نوعها شيدت في محيط تتوافر فيه كافة شروط الراحة، من خلال اعتماد معايير وجودة عالية، وهو ما يجعل فرع مجموعة بالموري للتطوير العقاري تمنح منتوجا عقاريا فاخرا للطبقات المتوسطة...داخل بيئة خضراء.
وتتميز مشاريع فضاءات السعادة، بكونها مشاريع متكاملة ومندمجة، تمنح للزبناء جودة مزدوجة “جودة السكن والبيئة” فريدة من نوعها مما يتيح كافة شروط الراحة والسعادة لزبنائها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مبتكرا, لفائدة, المتوسطة, السعادة, الطبقة, تمويليا, فضاءات, نظاما

جديد الأخبار الإقتصادية




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقع تعليمية لفائدة الطلبة عاجل sousou789 قسم التلاميد و الطلبة 4 11-08-09 12:13 AM
الطبقة الوسطى اليقين الاخبار المغريبة 3 19-05-09 09:48 PM
عفو ملكي لفائدة 650 شخصا بمناسبة ذكرى 11 يناير لحن الحياة الأخبار الملكية 0 10-01-09 01:38 PM
في عيد العمال الطبقة العاملة في المغرب تقدم شهداءها لحن الحياة الاخبار المغريبة 0 01-05-08 05:32 PM
هذه أسباب ضعف الطبقة الوسطى في المغرب فارس الظلام الاخبار المغريبة 0 10-03-08 01:41 PM




منتديات كاري كوم
الساعة الآن 06:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
المقالات والآراء المنشورة في منتدى karicom.com تعبر عن رأي كاتبهاولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
منتديات